الموقع الرسمى للصحفى جمال البدراوى

الموقع الرسمى للكاتب الصحفى والاعلامى جمال البدراوى
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 إلحق ياصقر ..بطوله العالم فى( قله ألأصل) بالزمالك !!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin


المساهمات : 53
تاريخ التسجيل : 26/08/2011

مُساهمةموضوع: إلحق ياصقر ..بطوله العالم فى( قله ألأصل) بالزمالك !!   الخميس فبراير 02, 2012 7:15 pm

أجمل مافى الحياه الوفاء لمن يرحل سواء عن منصب أو عن دنيانا وتلك الرساله أوجهها للمهندس حسن صقر رئيس المجلس القومى للرياضه بعد فشل المستشار جلال إبراهيم رئيس نادى الزمالك ومجلسه فى حل مشكله أبسط من البساطه لأحد رموز مصر ونادى الزمالك الراحلين وهو الكابتن حنفى بسطان والمتمثله فى قطع صله أل بسطان بالنادى عن طريق حرمان شقيقه الأستاذ حسين (70عاما) المريض بالقلب والذى أصيب بجلطه من الحزن عما أصابه من نكران وتجاهل لتاريخ أعظم من انجبته مصر فى كره القدم بل والرياضه وأبنه أحمد وحرمانهم من العضويه بسبب تأخره عن سداد متأخرات العضويه 4سنوات فقط والتى قدروها ب13 ألف جنيه إنشاءات التى ظهرت فجأه بعد رحيل الكابتن حنفى والمفروض والمستحق 860 جنيه فقط وعندما تحدثت للمستشار جلال كان رده بأنه لايمكن أن يخالف اللوائح والقانون وكأنه يرأس المدينه الفاضله مع أن نادى الزمالك أكثر الأنديه المصريه يتم حله من جبال المخالفات والخروج عن الشرعيه ولكن هنا الوفاء تحتم ولابد منه مع بسطان وعائلته الذى من المفروض إطلاق إسمه على ملعب أو صاله.فلقد أتى اليوم الذى يضع فيه اللواء مقلد مدير النادى ورقه على الباب لمنع شقيقه من الدخول النادى وقال لايدخل من باب الأعضاء تخيلوا .. فالبقيه فى حياتكم فى الوفاء لرموزنا وهاهى بطوله العالم فى قله الأصل موجوده داخل البيت الأبيض وأقول بطوله العالم لنفس حجم البطل العالمى الراحل حنفى بسطان
وحنفى بسطان لمن لايعرفه فهوكابتن الزمالك وقلب دفاع منتخب مصر والمنتخب العسكري في الاربعينات والخمسينات. ‏ هو اللاعب الوحيد الذي لعب للزمالك عندما كان أسمه المختلط ثم فاروق وأخيراً الزمالك. كان أولى مبارياته الرسمية ضد الأهلي وفاز الزمالك 6-0 وتألق حنفي بسطان في مركز قلب الدفاع. وفى عام 1946 عرض عليه نادى " هيدرزفيلد " أن يحترف ويلعب له ، فرفض نظرا لاشتراكه مع منتخب مصرشوفوا الوفاء واستعداده لدورة لندن الأوليمبية عام 1948
وكان الكابتن بسطان يحكى لنا القفشات والمواقف المضحكة .. ومن ذكرياته ما رواه أنه قبل مباريات دورة لندن الأوليمبية عام 1948 طلب الفريق المصرى أن يلعب مباراة ودية مع فريق " متربوليتان بوليس " فى لندن فأرسل النادى الأنجليزى موافقته وكتب فى نهاية الموافقة ملحوظة .. رجاء أن تحضروا معكم " أحذية " لتلعبوا بها .. وكان فريق الهند قد لعب ضد هذا الفريق الإنجليزى حافيا .. وقاد حنفى بسطان ثورة فى فريقه .. وغضب عبد الكريم صقر والجندى .. وعلى الفور جمع مدرب المنتخب الأهلــى " كين " الإنجليزى لاعبى الفريق وأخذ يهدئ من أعصابهم وقال لهم أن أكبر رد على هذه الإهانة هو هزيمة هذا الفريق المتغطرس .. وبالفعل استطاع فريق مصر أن يفوز 12 / صفر سجل منها عبد الكريم صقر 9 أهداف .
عمل مدربا لنادى الزمالك وتفرغ للعمل مستشارا للكرة فى نادى الزمالك وظل في هذا المنصب حتي وافته المنية, وكانت رحلة الوداع فى الثالث عشر من نوفمبر عام 1995 وكان موجودا بالنادى حتى العاشره مساء وغادر عائد الى منزله وكانت من عادته انه يشترى صحف الغد ليلا فوجد خبر وفاة صديق عمره الكابتن محمد الجندى رحمه الله تتصدر الصحيفه فلم يتحمل الخبر فاصابته صدمه كبيره فارتفع الضغط فجاة وكانت الوفاه وهنا (الوفاء لصديق عمره لكى يضرب مثلا للوفاء الأنسانى الغير موجود لا بنادى الزمالك أوغيره)..
وتم دفنه فى يوم واحد هو وصديق عمره الجندى وذهبت لمنزله المتواضع بالزمالك وفى النهايه يقول أشقاءه حسين وسيد بأنهما إتبهدلوا من بعد شقيقهم حنفى بسطان وهاهو الزمالك ومجلسه يشاركون فى تلك المهزله التى تدعوا للأشمئزاز . فالعاركل العار على الرياضه المصريه ويعتليها المهندس حسن صقر إبن الزمالك الذى يعرفه حق المعرفه أن تعانى أسره بسطان كل هذه المعاناه ويقف مكتوفى الأيدى عاجزا عمن شارك فى تاريخ الزمالك وإنشاءاته التى هدمها المرتزقه والمنتفعون الذين جاءوا إبتلاء للنادى العريق.
جمال البدراوي
gamalbadrawy@hotmail.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://gamalalbadrawy.riadah.org
 
إلحق ياصقر ..بطوله العالم فى( قله ألأصل) بالزمالك !!
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الموقع الرسمى للصحفى جمال البدراوى  :: الفئة الأولى :: ارشيف المقالات-
انتقل الى: